الـلغة :

الإبحار: الإستقبال/ مدينة مساكن / العلاقات الخارجية
الإتفاقيات و المعاهدات

رونس, بلجيكيا :

تسمح الإتفاقية المبرمة بين مساكن و مدينة رونس بتاريخ 22 ماي 1999 بتبادل فرق العمل و الزيارات بين متساكني كلا المدينتين.

هذه الشريحة الهامة لكلا للمجتمع المدني و التي تعد مكسبا .


إن معاهدة التوأمة و برعاية سلطات كلا البلدين ، تستمد قوتها من العزم التام لمجلسي البلديتين ، و من إفتخار البلدين بالسمو بمستوى تعاونهما إلى درجة أعلى .

خلال جلسة 27/07/1998 قامت بعثة مدينة مساكن برئاسة رئيس البلدية بزيارة لمدينة "روني" من 14 إلى 18 ماي 1998 ، و بعد عقد جلسات ثنائة مع المسؤولين لبلدية "روني" الذين أبدوا تطابقا في وجهات النظر و تقاربا في الخاصيات لكلا المدينتين و الذي سهل عملية توثيق تعاون فعلي ، و تتميز في جميع المجلات : الفني و الإداري و الثقافي الذي دفع بكلا الطرفين لإقرار معاهدة توأمة و صداقة .

يوم الجمعة 19 نوفمبر 1999 و بمدينة "روني" تم إمضاء إتفاقية التوأمة في دورة إستثنائية للمجلس البلدي لروني من طرف رئيس بلدية "روني" و رئيس بلدية مساكن و السفير التونسي و القنصل التونسي ببلجيكيا.

أنزان, فرنسا :

الإتفاقية المبرمة بين مدينة مساكن و مدينة أنزان يوم 01 أفريل 2002.




كانت زيارة بعثة مدينة أنزان الفرنسية لمدينة مساكن من 30 مارس 2002 إلى 02 أفريل 2002 قد أختتمت بإمضاء إتفاقية صداقة ، و قد عقد مجلس بلدية مساكن جلسة موسعة يوم الإثنين 01 أفريل 2002 لإمضاء مشروع إتفاقية الصداقة مع بعثة مدينة أنزان ، و خلال الجلسة عبر رئيس بلدية أنزان عن مدى سروره بالزيارة و الذي يبشر بنجاح التعاون بين المدينتين .


 
الخدمات
الحـالــة المـدنيــة
الطرقات
تجميع الفواضل